6 أسباب تدفعك للاهتمام بأنشطة التسويق بالمحتوى لتعزيز نمو شركتك

6 أسباب تدفعك للاهتمام بأنشطة التسويق بالمحتوى لتعزيز نمو شركتك

1- المساعدة في إثبات مدى قوة شركتك
لنفترض أنك تعمل كمخطط مالي، فما الذي سيدفع العملاء المحتملين إلى الوثوق بك وتفضيلك على باقي المخططين الماليين في نفس النطاق الجغرافي؟ الإجابة ببساطة تَكمّن في جودة المحتوى الذي تقوم بانتاجه ونشره والذي يدور غالبًا حول مجال عملك.

يعتبر المحتوى بكافة أشكاله – النصي والمرئي – هو النافذة التي يراك من خلالها العملاء المحتملون حيث يستطيعون تقييم مدى خبرتك في مجال عملك من خلال المقالات التي تكتبها أو الفيديوهات التعريفية التي تقوم بنشرها، لذا يجب مراعاة إنتاج محتوى جيد يُساهم في إضافة قيمة حقيقية لعملائك المحتملين لضمان تثبيت انطباع جيد لديهم حول خبرتك بمجال عملك وقوة علامتك التجارية.

2- تحسين ترتيب ظهور موقعك في نتائج محركات البحث
يُؤدي اهتمامك بنشر محتوى جديد على المدونة التابعة لموقعك بشكل منتظم إلى تحسين ترتيب ظهور موقعك في نتائج محركات البحث، وبالتالي فإن نشر المحتوى الجيد بانتظام يضمن لك الوصول أسرع إلى عملائك المحتملين على محركات البحث مما يوفر تكاليف حملات الإعلانات المدفوعة، ولذلك يعتبر الانتظام في نشر محتوى جديد أحد أهم ممارسات التسويق بالمحتوى التي تُساعدك في تعزيز نمو شركتك.

3- تعزيز التواصل مع العملاء والمتابعين
التسويق بالمحتوى لا يقتصر فقط على نشر مقالات جديدة على المدونة التابعة لموقع شركتك، وإنما يتضمن أيضا المحتوى الذي تقوم بنشره على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك، والتفاعل مع ردود فعل العملاء والمتابعين على هذا المحتوى.

يعتبر نشر المحتوى الجذاب والمفيد لعملائك ومتابعيك على حسابات التواصل الاجتماعي من أهم وسائل المحافظة على التواصل معهم وزيادة مستوى ولائهم لعلامتك التجارية.

4- توعية العملاء المستهدفين بأنشطة شركتك
في وقتنا الحالي أصبحت نقطة الاتصال الأولى بين العملاء المحتملين والعلامة التجارية تتم عبر الإنترنت، حيث يقضي الناس بعض الوقت للبحث عبر الإنترنت عن المنتج أو الخدمة التي يريدون الحصول عليها، واستعراض مراجعات العملاء السابقين والمقارنة بين المنافسين.

وهنا تبرز أهمية أنشطة التسويق بالمحتوى حيث يجب عليك إنتاج محتوى جيد يُفيد العملاء المحتملين وفي نفس الوقت يعمل على تعريفهم بالمميزات الرئيسية لمنتجاتك أو خدماتك لضمان التأثير عليهم أثناء اتخاذهم لقرار الشراء وتشجيعهم على التعامل مع علامتك التجارية.

5- دعم جهود مسؤولي خدمة العملاء بشركتك
تعتبر الفائدة الرئيسية للاهتمام بأنشطة التسويق بالمحتوى هي تخفيف الضغط عن مسؤولي خدمة العملاء بشركتك ومساعدتهم، حيث يتضمن التسويق بالمحتوى إنتاج الفيديوهات التعليمية والكتيبات الإرشادية وتصنيف الأسئلة الشائعة وإجاباتها على موقعك.

لذلك يجب على مسؤولي التسويق بالمحتوى لديك الاهتمام بإنشاء قاعدة معرفية جيدة تشمل إجابات على معظم الاستفسارات الشائعة التي تهم العملاء.

6- إثبات مدى إهتمام شركتك بعملائها
جودة المحتوى غالبًا ما تعد مؤشرًا جيدًا يدل على مدى اهتمام الشركة بعملائها، وهو ما يساهم بدوره في تعزيز ولائهم للعلامة التجارية وتشجيعهم لدائرة معارفهم على التعامل معها.

المحتوى الجيد أيضًا يخلق لدى العملاء انطباعًا ايجابيًا بأن الشركة تعرف احتياجاتهم جيدًا وتعمل على تلبيتها بشكل مستمر.

المصدر : https://aitnews.com/2019/03/29/6-%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%AA%D8%AF%D9%81%D8%B9%D9%83-%D9%84%D9%84%D8%A7%D9%87%D8%AA%D9%85%D8%A7%D9%85-%D8%A8%D8%A3%D9%86%D8%B4%D8%B7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%82-%D8%A8/


Leave a Reply

Send us a Message

Get all the information