استخدام نظارات الواقع الافتراضي في مجال الفنون

استخدام نظارات الواقع الافتراضي في مجال الفنون

الواقع الافتراضي.. الحاسوب يحاكي الواقع

الواقع الافتراضي (Virtual Reality) غالبًا ما يتم التعبير عنه بأنه استخدام تكنولوجيا الكمبيوتر لإنشاء بيئة محاكاة. ويعدّ الواقع الافتراضي أحد أبرز أحداث وفعاليات القرن الحادي والعشرين والذي أضاف العديد من الخصائص الرائعة في المجال التقني. فتكنولوجيا الواقع الافتراضي تتحسن باستمرار، ويستخدمها الكثيرون على نطاق واسع في جميع أنواع الأحداث والفعاليات، لا سيما في المعارض التقنية؛ وعندما تنظُر إلى الواقع الافتراضي، فإنك ترى واقعًا مختلفًا تمامًا عن الواقع الموجود أمامك.

إذ أثبتت تقنية الواقع الافتراضي أنها خيار مثالي للمستخدمين، من أجل الحصول على تجربة فريدة تمكّنهم من أن يعيشوا لحظة لا يمكن تصورها، بدلًا عن مجرد التعبير عنها بالكلمات.

ويمكن القول إن أجهزة تهيئة الواقع الافتراضي تعمل بطريقة تُطلق الناس مباشرة إلى المستقبل؛ والذي يمكن أن يتضمّن مشهدًا متحرّكًا، أو بيئة تمّ تصويرها وتضمينها في تطبيق واقع افتراضي. وفي الوقت الذي توفّر فيه نظارات الواقع الافتراضي صورًا لا تصدّق، يمكنك أيضًا التحرك ومشاهدة كل الاتجاهات كما لو كنت جسديًا هناك.

وبحسب خبراء فمن المتوقع أن تصبح تكنولوجيا الواقع الافتراضي إحدى التوجهات التقنية التي ستنتشر على نطاق واسع وتصير اتجاهًا وخاصة مع الإعلان عن موعد إطلاق العديد من ألعاب الواقع الافتراضي في العام الجديد.

مصدر: https://www.sasapost.com/5-event-tech-trends-in-2019/


Leave a Reply

Send us a Message

Get all the information