البتكوين قد تصبح أكبر فقاعة في التاريخ الحديث، لهذا السبب

البتكوين قد تصبح أكبر فقاعة في التاريخ الحديث، لهذا السبب

جنون المضاربة

يقول التقرير أن تعنت رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات، غاري جينسلر، يجب أن يؤخذ في الاعتبار جيدًا عندما تحكم هيئة الأوراق المالية والبورصات في طلب معلق لصندوق تداول عملة البيتكوين الذي تقدمت به فان إيك.

قد يأتي قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات قريبًا إذا أعطى المنظم الأمريكي الضوء الأخضر لفان إيك، فستكون بذلك عملة البيتكوين متاحة بشكل أكبر لأفراد في قطاع التجزئة. وهذا الأمر من شأنه أن يتيح لأولئك ممن لديهم حسابات تقاعد فردية (IRAs)، القدرة على وضع الأموال المحمية من الضرائب في السوق الرقمي.

وتقدمت ست شركات لإدراج صناديق الاستثمار المتداولة المشفرة، بما في ذلك Fidelity، أكبر علامة تجارية في الاستثمار بالتجزئة.

ولفت التقرير إلى أن الحكومة تؤجل الضرائب على صناديق التقاعد لسببين قويين، حيث يستفيد القطاع المالي عندما يراكم الناس مدخراتهم، أو تستفيد الحكومة عندما يستثمر الناس بدلاً من الاستهلاك.

اليانصيب

لا تستوفي Bitcoin وغيرها من العملات المشفرة أيًا من شروط الاستثمار الآمن، وقد شبهته ماركت ووتش في تقريرها باليانصيب. ولا يعد الاستثمار في العملات المشفرة آمنًا على الإطلاق، قد تكون ارتفعت بجنون، ولكن انخفضت أيضا بنسبة 20٪ في يوم واحد في شهر مايو و50٪ في أقل من شهر.

وبحسب التقرير، تزعم فان إيك، على موقعها على الإنترنت، أن البيتكوين تستخدم بشكل مُتزايد كأصل له قيمة نقدية. بينما يرى آخرون أن البتكوين لا يمكن أن تستخدم كعملة، فلا أحد يسأل عن سعر أيا من المنتجات بالبيتكوين، فالناس يراهنون على البتكوين لكسب المال بالدولار وهي العملة

البتكوين والذهب

ووفقا ماركت ووتش هناك فرق رئيسي بين البيتكوين والمعادن الثمينة، ولكن ليس لصالح البيتكوين. للذهب وظيفة صناعية، الذهب ذو قيمة وذو مقابل نقدي منذ آلاف السنين، بينما عملة البيتكوين هي قيمة مضاربة لا قيمة لها.

تناقض

بينما ترى سينثيا لوميس، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي المؤيدة لبيتكوين، أنه يجب أن يتحول سكان الولايات المتحدة إلى بيتكوين كجزء من إستراتيجية متنوعة لخطط التقاعد الخاصة بهم.

وقالت السناتور لوميس أنها تود أن تصبح عملة بيتكوين وغيرها من الأصول المشفرة جزءًا طبيعيًا من تخصيصات الأصول المتنوعة المستخدمة لصناديق التقاعد من أجل الحماية من التضخم. وأضافت: "أود أيضًا أن أرى الأفراد قادرين على استخدام عملات بيتكوين والعملات المشفرة التي يفضلونها والتي تكون آمنة، والتي واجهت عقبات مكافحة غسل الأموال وقانون السرية المصرفية".

المصدر:https://sa.investing.com/news/cryptocurrency-news/article-2163550

 


Leave a Reply

Send us a Message

Get all the information