البتكوين ستنهار، لا.. لن تنهار

البتكوين ستنهار، لا.. لن تنهار

وفي المقابل يرى الثيران وخاصة الكبار منهم أن البتكوين قادمة لا محالة، وانها باتت استثمار ومخزن طويل الأجل يساعد في التحوط.

قارن محافظ البنك المركزي السويدي شراء وبيع عملات البيتكوين بالطوابع التجارية، مشككًا في قوة بقاء العملات دون دعم حكومي.

وقال محافظ بنك ريكسبانك ستيفان إنجفيس في مؤتمر مصرفي في ستوكهولم: "عادة ما تنهار الأموال الخاصة عاجلاً أم آجلاً"، "وبالتأكيد ، يمكنك أن تصبح ثريًا من خلال تداول عملة البيتكوين، ولكنها أشبه بالتداول في الطوابع".

وقال Ingves في وقت سابق من هذا العام أنه من غير المرجح أن تفلت Bitcoin والعملات المشفرة الأخرى من الرقابة التنظيمية مع تزايد شعبيتها.

قال الرئيس التنفيذي لشركة جالاكسي ديجيتال هولدينجز إن اهتمام المستثمرين الأفراد ارتفع على خلفية قفز المؤسسات الكبيرة على متن عربة العملات المشفرة.

وأضاف Novogratz:" كان هناك إدراك كبير بأن العملة المشفرة ليست مجرد عملة بيتكوين يتم شراؤها كتحوط ضد السياسة النقدية والمالية السيئة".

وتابع Novogratz:" البتكوين والعملات الرقمية هى مستقبل النقد في العالم، لا شك أن الأمور ستتطور كما حدثت ثورة الانترنت ستحدث ثورة في نظم الدفع في المستقبل القريب".

وقالت نوفوغراتز: "ستكون الحكومات شديدة الحماية للغاية لعملاتها الوطنية، إلا أنه قد يلاحظ أن تكون العملات الرقمية المستقرة المربوطة بالدولار أكثر استقرارا من غيرها، سنرى صعود العملات المعدنية المستقرة."

وعن أداء البتكوين يقول نوفوغراتز:" من الصعب حقًا فهم أين ستكون على المدى القصير، ولكن على المدى الطويل، مسار Bitcoin واضح، هناك عدد كافٍ من المؤسسات التي قالت إنها تعتقد أنها مخزن ذي قيمة".

وبينما ترى العديد من البنوك الكبرى أن بتكوين قد تكون الذهب الرقمي الجديد وأن المحافظ الاستثمارية لابد وان تضيف البتكوين إلى جانب الذهب للتحوط من التضخم.

تأتي مؤسسات مالية أخرى لتحذر من الانكشاف على الأصول الجديدة نظرا لانها شديدة التقلب، وقد تؤدي إلى ضياع ثروات المستثمرين بالكامل.

وبينما يرى الكثيرون أن ارتفاعات البتكوين والعملات البديلة تأتي لتطور البنية التحتية وتنوع المشروعات و التوسع في التبني المؤسسي.

يرى أخرون أن البتكوين والعملات البديلة ترتفع في ظل رغبة الكثيرين من عدم تفويت الفرصة واللحاق بركب تسجيل المكاسب القياسية التي تشهدها في الفترة الأخيرة، وانها أشبه ما تكون بفقاعة التوليب.

يقول جاك دورثي أن البتكوين هى مستقبل تويتر وأنها المستقبل الحقيقي للمدفوعات في العالم.

ويرى مايكل سايلور أن البتكوين عملة أبدية وأنها ستبقى لعشرات آلاف السنين.

وتوقعت العديد من المؤسسات المالية الكبرى والخبراء، أن تصعد بتكوين خلال العام المقبل إلى مستويات ما بين 100 ألف دولار وحتى 175 ألف دولار.

بينما يرى العديد من كبار المستثمرين المناهضين للعملات الرقمية أن البتكوين وأخواتها مجرد فقاعة.

وتهاجم أغلب البنوك المركزية الكبرى والسلطات التنظيمية حول العالم البتكوين والعملات الرقمية وتصف إياها بأنها أداة لغسل الأموال وتمويل الأعمال المشبوهة ووسيلة للتهرب الضريبي.

وتتداول البتكوين خلال تلك من كتابة التقرير قرب مستويات الـ46 ألف دولار بارتفاع بلغت نسبته 1 %، بينما تتأرجح بين مستويات 44.7 ألف دولار ومستويات 46.2 ألف دولار.

وتنخفض البتكوين بنسبة 8% خلال أسبوع بينما تتراجع بنسبة 1.1% خلال ثلاثين يوما إلا أنه تحافظ على مكاسب بنسبة 40% خلال ستين يوما وبنسبة 57% منذ بداية العام.

وتبلغ القيمة السوقية للبتكوين 864 مليار دولار ما يعادل 41% من القيمة السوقية للعملات الرقمية، والتي بلغ الآن نحو 2122 مليار دولار.

المصدر:https://sa.investing.com/news/cryptocurrency-news/article-2184787


Leave a Reply

Send us a Message

Get all the information